ما هي المقاطعات الالمانية التي تقبل اللجوء؟

مع استمرار العالم في مواجهة أزمة اللاجئين ، تعد ألمانيا واحدة من الدول التي استقبلت عددًا كبيرًا من اللاجئين. يستكشف هذا المقال المقاطعات الألمانية التي تقبل طالبي اللجوء ، ومتى تمنح الإقامة في ألمانيا ، واحتياجات اللاجئين ، وحقوق اللاجئين ، وعدد اللاجئين الموجودين حاليًا في ألمانيا. من المهم فهم القوانين واللوائح التي تحكم قبول ومعاملة اللاجئين في ألمانيا حتى نتمكن جميعًا من العمل معًا لضمان حصولهم على الدعم الذي يحتاجون إليه ومعاملتهم بكرامة.

ما هي المقاطعات الالمانية التي تقبل اللجوء؟

تقع المقاطعات الألمانية التي تقبل طالبي اللجوء بشكل أساسي في الجزء الشرقي من البلاد. وهذا يشمل ولايات براندنبورغ ومكلنبورغ فوربومرن وساكسونيا وساكسونيا أنهالت وتورنغن. كل هذه الدول لها تاريخ وثقافة فريدان ، وكلها تقبل طالبي اللجوء الذين يفرون من الاضطهاد في بلدانهم الأصلية. لكل ولاية مجموعة من القواعد واللوائح الخاصة بها فيما يتعلق بقبول طالبي اللجوء ، لذلك من المهم البحث في المتطلبات المحددة لكل دولة قبل التقديم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على طالبي اللجوء في ألمانيا أن يكونوا على دراية بالحواجز اللغوية والثقافية التي قد يواجهونها.

متى تعطى الاقامة في المانيا؟

تُمنح الإقامة في ألمانيا لأولئك الذين لديهم سبب وجيه للبقاء في البلاد لفترة زمنية أطول. عادة ما يكون هذا لغرض الدراسة أو العمل أو إنشاء مشروع تجاري. للحصول على الإقامة ، يجب على المتقدمين إثبات أن لديهم الموارد المالية اللازمة لإعالة أنفسهم وأي من يعولهم ، وأنه يمكنهم الاندماج في المجتمع الألماني. يجب على المتقدمين أيضًا تقديم دليل على التأمين الصحي ، وفي بعض الحالات ، يجب عليهم اجتياز اختبار اللغة. قد تستغرق عملية التقديم عدة أشهر ، ولكن بمجرد منحها ، يمكن أن تكون الإقامة في ألمانيا غير محددة.

إقرأ  لمن تعطى المنح الدراسية؟

ماذا يحتاج اللاجئين؟

يحتاج اللاجئون إلى مجموعة متنوعة من الأشياء من أجل البقاء على قيد الحياة وإعادة بناء حياتهم. وهذا يشمل الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والماء والمأوى ، وكذلك الحصول على الرعاية الطبية والتعليم. يحتاج اللاجئون أيضًا إلى المساعدة في التوظيف والتدريب اللغوي والمساعدة القانونية لمساعدتهم على اجتياز العملية المعقدة غالبًا لطلب اللجوء. بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج اللاجئون إلى دعم عاطفي ونفسي لمساعدتهم على التغلب على صدمة مغادرة منازلهم والتكيف مع ثقافة جديدة. في نهاية المطاف ، يحتاج اللاجئون إلى بيئة آمنة ومرحبة حيث يتم قبولهم واحترامهم.

ما حقوق اللاجئين؟

اللاجئون هم أشخاص أجبروا على الفرار من وطنهم بسبب الحرب أو الاضطهاد أو الكوارث الطبيعية. لديهم الحق في طلب اللجوء في بلد آخر والحصول على الحماية من حكومة ذلك البلد. للاجئين أيضًا الحق في تلقي الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم والإسكان. بالإضافة إلى ذلك ، يحق للاجئين العمل والحصول على المساعدة القانونية. أخيرًا ، يحق للاجئين أن يعاملوا بكرامة واحترام وأن يُنظر في قضاياهم بطريقة عادلة ومنصفة.

كم يبلغ عدد اللاجئين في المانيا؟

استقبلت ألمانيا لاجئين أكثر من أي دولة أوروبية أخرى منذ أن بدأت أزمة اللاجئين في عام 2015. وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن الحكومة الألمانية ، هناك ما يقرب من 1.2 مليون لاجئ يعيشون في ألمانيا. يشمل هذا العدد الأشخاص الذين حصلوا على حق اللجوء ، والأشخاص الذين هم في طور التقدم بطلب للحصول على اللجوء ، والأشخاص الذين حُرموا من اللجوء ولكنهم بقوا في البلاد. يأتي غالبية اللاجئين في ألمانيا من سوريا والعراق وأفغانستان ودول أخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. استقبلت ألمانيا أيضًا لاجئين من أجزاء أخرى من العالم ، بما في ذلك دول في إفريقيا وآسيا. بذلت ألمانيا جهودًا كبيرة لتزويد اللاجئين بإمكانية الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات ، وقد التزمت الحكومة بدمج اللاجئين في المجتمع والاقتصاد في البلاد.

إقرأ  كيف تذهب الى امريكا مجانا؟


في الختام ، تقبل المقاطعات الألمانية اللجوء على أساس كل حالة على حدة ، وعادة ما يتم منح الإقامة بعد بضعة أشهر. يحتاج اللاجئون إلى الضروريات الأساسية مثل الطعام والملبس والمأوى ، فضلاً عن الوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم. للاجئين الحق في العمل وحرية التنقل والحصول على المساعدة القانونية. اعتبارًا من عام 2019 ، كان هناك أكثر من 1.2 مليون لاجئ في ألمانيا.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *