كيف أتكلم عن نفسي؟

يعد تقديم نفسك في مقابلة شخصية جزءًا مهمًا من العملية. من المهم أن تكون واثقًا وصريحًا أثناء نقل مؤهلاتك وسبب كونك مناسبًا للوظيفة. من المهم أيضًا معرفة ما ستقوله في نهاية المقابلة الشخصية ، بالإضافة إلى النصائح التي يجب اتباعها بعد ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم معرفة ما إذا كان من المناسب السؤال عن الراتب أثناء المقابلة الشخصية. ستقدم هذه المقالة نصائح حول كيفية التحدث عن نفسك ، وماذا ستقول في نهاية المقابلة الشخصية ، والنصائح التي يجب اتباعها بعد المقابلة ، وما إذا كان من المناسب السؤال عن الراتب أثناء المقابلة الشخصية أم لا.

كيف أتكلم عن نفسي؟

عندما أتحدث عن نفسي ، أحب التركيز على الإيجابي. أحب أن أتحدث عن نقاط قوتي وإنجازاتي وكذلك أهدافي وتطلعاتي. أود أيضًا أن أتحدث عن قيمي وكيف أسعى لأعيش حياتي بنزاهة. أعتقد أنه من خلال التحدث بإيجابية عن نفسي ، فمن المرجح أن ألهم الآخرين وأحفزهم. أشعر أيضًا أنه من المهم أن تظل متواضعًا وأن تكون منفتحًا على التعليقات البناءة. من خلال التحدث عن نفسي بطريقة إيجابية ومتواضعة ، فأنا قادر على إظهار الوعي الذاتي واحترام الذات.

لماذا أنت دون غيرك؟

يمكن أن يكون التواجد بدون الآخرين تجربة صعبة. يمكن أن يكون ناتجًا عن مجموعة متنوعة من الأشياء ، مثل نقص المهارات الاجتماعية ، أو الشعور بأنك دخيل ، أو ببساطة كونك خجولًا جدًا في التعامل مع الآخرين. يمكن أن يكون أيضًا اختيارًا واعًا ، على سبيل المثال عندما يختار شخص ما قضاء بعض الوقت لنفسه والتركيز على نموه الشخصي. يمكن أن يكون التواجد بدون الآخرين تجربة وحيدة ، ولكنه قد يكون أيضًا وقتًا للتأمل الذاتي واكتشاف الذات. يمكن أن يكون أيضًا وقتًا لتقدير جمال العزلة والسلام الذي يأتي معها.

ماذا اقول في نهاية المقابلة الشخصية؟

في نهاية المقابلة الشخصية ، من المهم أن تشكر القائم بإجراء المقابلة على وقتهم وأن تعبر عن اهتمامك بالمنصب. يمكنك أيضًا أن تسأل عن الخطوات التالية في عملية التوظيف ، مثل متى تتوقع تلقي رد منهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تسأل عما إذا كان هناك أي معلومات إضافية يمكنك تقديمها والتي ستكون مفيدة في اتخاذ قرارهم. أخيرًا ، إذا كنت تريد الوظيفة حقًا ، فيمكنك إخبارهم أنك متحمس لهذه الفرصة وسيشرفك العمل معهم.

عندما تنتهي المقابلة ما هي النصائح بعد المقابلة؟

عندما تنتهي المقابلة ، من المهم أن تتذكر أن تشكر المحاور على وقته وتفكيره. بالإضافة إلى ذلك ، من الجيد المتابعة برسالة شكر أو إرسال بريد إلكتروني إلى القائم بإجراء المقابلة. سيظهر هذا تقديرك وقد يساعدك على التميز عن المرشحين الآخرين. من الجيد أيضًا الوصول إلى أي جهات اتصال لديك في الشركة للمساعدة في بناء العلاقات وإظهار اهتمامك بالمنصب. أخيرًا ، من المهم التفكير في المقابلة والأسئلة المطروحة للاستعداد بشكل أفضل للمقابلات المستقبلية.

هل يمكن السؤال عن الراتب في مرحلة المقابلة الشخصية؟

نعم يمكن الاستفسار عن الراتب خلال مقابلة شخصية. في الواقع ، يُشجع بشدة أن تسأل عن الراتب أثناء مقابلة شخصية لأنه من المهم أن تعرف ما الذي ستدفعه مقابل الوظيفة التي تتقدم لها. من المهم أيضًا معرفة نطاق الراتب للتأكد من أنك لم تحصل على راتب أقل من هذا المنصب. سيساعدك السؤال عن الراتب أثناء مقابلة شخصية أيضًا على تحديد ما إذا كانت الوظيفة مناسبة لك أم لا بناءً على الراتب المعروض.



بشكل عام ، قد يكون التحدث عن نفسك في مقابلة شخصية مهمة شاقة. ومع ذلك ، من خلال الاستعداد في وقت مبكر والثقة في ردودك ، يمكنك ترك انطباع جيد والتواصل بشكل فعال مع مهاراتك ومؤهلاتك. في نهاية المقابلة الشخصية ، تأكد من شكر القائم بإجراء المقابلة على وقته والتعبير عن اهتمامك بالمنصب. بعد المقابلة ، تأكد من المتابعة برسالة شكر وابق على اتصال بمدير التوظيف. لا يُنصح بالسؤال عن الراتب في مرحلة المقابلة الشخصية ، حيث يمكن أن يُنظر إليه على أنه من قبيل الافتراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top