ما هي الاوراق المطلوبة للسفر الى رومانيا؟

مرحبًا بكم في عالم السفر والهجرة إلى رومانيا! رومانيا بلد جميل يقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أوروبا. ستجيب هذه المقالة على جميع أسئلتك حول الأوراق المطلوبة للسفر إلى رومانيا ، وما إذا كانت رومانيا واحدة من دول شنغن في عام 2022 ، عندما تدخل رومانيا منطقة شنغن ، إذا كان اللاجئ يستطيع الزواج ، وما هي مدة لم شمل الأسرة في رومانيا. اذا هيا بنا نبدأ!

ما هي الاوراق المطلوبة للسفر الى رومانيا؟

إذا كنت تخطط للسفر إلى رومانيا ، فستحتاج إلى التأكد من حصولك على الأوراق الصحيحة بالترتيب. ستحتاج إلى جواز سفر ساري المفعول مع بقاء ستة أشهر على الأقل قبل انتهاء صلاحيته. ستحتاج أيضًا إلى التقدم للحصول على تأشيرة رومانية ، والتي يمكنك القيام بها من خلال سفارة رومانيا في بلدك. اعتمادًا على جنسيتك والغرض من رحلتك ، قد تحتاج أيضًا إلى تقديم دليل على تأمين السفر وإثبات مكان الإقامة وإثبات الوسائل المالية. إذا كنت مسافرًا للعمل ، فقد تحتاج إلى تقديم خطاب دعوة من الشركة التي تزورها. تأكد من التحقق من المتطلبات المحددة لسفارة رومانيا قبل السفر حتى تتمكن من التأكد من أن لديك جميع المستندات اللازمة.

هل رومانيا من دول الشنغن ٢٠٢٢؟

لا ، رومانيا ليست واحدة من دول شنغن في عام 2022. منطقة شنغن هي مجموعة من 26 دولة أوروبية ألغت الحدود الداخلية واستبدلت بسياسة تأشيرة مشتركة. رومانيا ليست جزءًا من منطقة شنغن ولا يمكنها الوصول إلى منطقة السفر الخالية من تأشيرة شنغن. ومع ذلك ، لدى رومانيا اتفاقية الإعفاء من التأشيرة مع منطقة شنغن ، والتي تسمح لمواطنيها بالسفر إلى دول شنغن لمدة تصل إلى 90 يومًا في أي فترة 180 يومًا بدون تأشيرة.

إقرأ  ما هو المعدل المطلوب لدراسة الطب في بريطانيا؟



متى تدخل رومانيا في الشنغن؟

في الوقت الحاضر ، رومانيا ليست عضوا في منطقة شنغن بعد. تم تأجيل انضمام رومانيا إلى منطقة شنغن بسبب فشل الدولة في تلبية المتطلبات اللازمة للدخول. تعمل الحكومة الرومانية جاهدة لتلبية هذه المتطلبات ومن المتوقع أن تنضم إلى منطقة شنغن في المستقبل القريب. سيوفر انضمام رومانيا إلى منطقة شنغن لمواطنيها حرية السفر بحرية في جميع أنحاء منطقة شنغن دون الحاجة إلى تأشيرات أو عمليات تفتيش على الحدود. كما ستفتح فرصًا جديدة للتجارة والنمو الاقتصادي للبلاد.

هل يستطيع اللاجئ الزواج؟

نعم ، يمكن للاجئ أن يتزوج. في معظم البلدان ، يُسمح للاجئ بالزواج طالما يُسمح له قانونًا بالبقاء في البلاد. اعتمادًا على البلد ، قد تكون هناك متطلبات إضافية ، مثل تصريح من السلطات المحلية أو تصريح إقامة أو دليل على الاستقرار المالي. في بعض البلدان ، قد يحتاج اللاجئون أيضًا إلى تقديم وثائق عن وضعهم القانوني من أجل الزواج. من المهم مراجعة الحكومة المحلية للتأكد من صحة الزواج. بشكل عام ، يجب أن يكون اللاجئون قادرين على الزواج طالما أنهم يستوفون المتطلبات اللازمة.

كم مدة لم الشمل في رومانيا؟

لم شمل الأسرة في رومانيا عملية قد تستغرق ما يصل إلى ستة أشهر حتى تكتمل. تتضمن العملية تقديم طلب إلى الحكومة الرومانية ، والذي يجب الموافقة عليه قبل الموافقة على لم شمل الأسرة. بمجرد الموافقة على الطلب ، يمكن أن تبدأ عملية لم شمل الأسرة. تتضمن هذه العملية الحصول على تأشيرة ، والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة ، وغيرها من الأوراق الضرورية. بعد الانتهاء من الأوراق والموافقة عليها ، يمكن للعائلة بعد ذلك الانتقال إلى رومانيا والبدء في عملية الاستقرار فيها. يمكن أن تستغرق العملية بأكملها ما يصل إلى ستة أشهر ، اعتمادًا على الوضع الفردي.

إقرأ  ما هو اختبار ال EJU؟


في الختام ، رومانيا ليست جزءًا من منطقة شنغن بعد ، ولكن من المتوقع أن تنضم في عام 2022. للسفر إلى رومانيا ، يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول وأحيانًا تأشيرة اعتمادًا على بلدك الأصلي. يُسمح للاجئين بالزواج في رومانيا ، ويمكن أن يستغرق لم شمل الأسرة ما يصل إلى عامين.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *